جعفر الطيار: مجموعة منتظرون7 عبر برنامج التلكرام (009647729680233)
في احدى الوصايا للسفير الرابع قال الإمام ص له:
من قال انه رآني فهو كاذب، ونحن نسمع كثير من الناس يقول رأيته لكني لم أعرفه الا بعد ان رحل عني: فكيف تفسر ذلك؟
الجواب:
لا توجد لدينا رواية تمنع الرؤية بل كل ما لدينا هو التوقيع الصادر من الامام صلوات الله عليه لسفيره الرابع رضوان الله عليه: وسياتي من يدعي المشاهدة، الا فمن ادعى المشاهدة قبل السفياني والصيحة فهو كذاب مفتر، والتكذيب هنا في خصوص المدعي، اي ان أصل المشاهدة العينية لا اشكال فيها غاية ما في الامر ان لا يدعيها الانسان، والكلام هنا هل ان المشاهدة هنا تعني مجرد الرؤية؟ ام محاولة المدعي ان يتصدر بخداع الناس حول قربه من الامام روحي فداه وعنايته به، او ان ينقل للناس عن الامام روحي فداه كي يكون هو مرجعهم في العقائد والاحكام، وكلا الامرين هما من اعمال السفارة، وحيث ان الرؤية في أصلها ثابتة من ثوابت التاريخ المتعلق بالإمام روحي فداه، لذلك فان الكذب والافتراء سيتعلق بمن ادعى ان له سفارة من الامام بابي وامي او شبهة من ذلك.