بسم الله الرحمن الرحيم

سماحة الشيخ جلال الدين الصغير

75: الرايات الصفر اللبنانية وأثرها في قلب معادلة النواصب في أحداث الشام

43697طباعة الموضوع 2012-08-30


Ibrahem Jawad : (الصفحة الشخصية في الفيس بوك)

ذكر فضيلة الشيخ دخول اصحاب الرايات الصفراء في احداث الشام فهل يستطيع ان يعطي اي تصور لما سيحل بهم وبوجودهم اثناء ظهور دولة السفياني؟.

 الجواب: يرد ذكر الرايات الصفر في روايات السنة والشيعة، وترد هذه الروايات عند أهل السنة بشكل أكبر من الشيعة، ولكن استقصائنا لها يؤكد لنا أن جميع ما رواه أهل السنة في هذا المجال يتعلق برايات الاسماعيليين الفاطميين حينما تتحدث عن ارتباطها بمصر، وكذا رايات الأدارسة الحسنيين حينما تتحدث عن المغرب، وكل أحداثها مرتبط بما جرى في تلك الحقبة، ولا علاقة لها بأحاديث الظهور الشريف.

أما في روايات أهل البيت عليهم السلام فقد ورد عن الامام الباقر عليه السلام عن جده أمير المؤمنين صلوات الله عليه في شأن الرايات الصفر في أحداث الشام من بعد الرجفة التي ستطال دمشق والتي عدّها أمير المؤمنين عليه السلام بأنها ستكون رحمة للمؤمنين ونقمة على الكافرين، قال عليه السلام: إذا اختلف الرمحان بالشام لم تنجل إلا عن آية من آيات الله.

 قيل : وما هي يا أمير المؤمنين ؟

 قال : رجفة تكون بالشام يهلك فيها أكثر من مائة ألف يجعلها الله رحمة للمؤمنين ، وعذابا على الكافرين ، فإذا كان ذلك فانظروا إلى أصحاب البراذين الشهب المحذوفة والرايات الصفر تقبل من المغرب حتى تحل بالشام ، وذلك عند الجزع الأكبر والموت الأحمر ، فإذا كان ذلك فانظروا خسف قرية من دمشق يقال لها حرستا، فإذا كان ذلك خرج ابن آكلة الأكباد من الوادي اليابس حتى يستوي على منبر دمشق، فإذا كان ذلك فانتظروا خروج المهدي ( عليه السلام ).

 ولقد اشرت في الجزء الثاني من كتابنا علامات الظهور وكذا في أكثر من حديث الى أن هذه الرجفة ستكون تفجيرا نووي يطال دمشق أو ما يشبهه، ولقد عدّ الامير صلوات الله عليه ظهور هذه الرايات، بمعية البراذين الشهباء المحذوفة من تداعيات حادث الرجفة، مشيراً إلى أنها ستأتي من المغرب، ولا يوجد هناك اي إمكانية للقبول بما تحدّث به بعضهم من أن المغرب في الرواية هو الغرب، ومن ثم ليجعل الرايات الصفراء رايات غربية، لان مغرب الشام هو لبنان، لا سيما وأن الغرب يكون في تلك اللحظة منشغل بما يعبّر عنه الامام الباقر عليه السلام في حديث آخر بهرج الروم، وهو ما يعني بتفسيرنا انهم سينشغلون بحرب عالمية كبرى، ستطيح بثلثي الناس، و ستطيح بخمسة من كل سبعة، او بتسعة أعشار الناس وفق اختلاف الفاظ الروايات الصحيحة الواردة في هذا المجال، مما يعني أن الغرب لن يجد فرصة لكي يتدخل في سوريا بهذه الصورة.

 

ولو قدّر لزمن قريب منظور أن يتحقق هذا الحدث، ففما لا شك فيه أن الرايات الصفر ستكون منحصرة بحزب الله في لبنان، خاصة وأن أحداث الشام تعنيه بشكل مباشر، وهو معني بالتدخل فيها لما لها من آثار حساسة للغاية على موازينه الأمنية، ومن سياق تسلسل الاحداث التي يشير اليها الأئمة صلوات الله عليهم من بعد ذلك، فان الرايات الصفر ستدخل معركة الشام وستكون طرفاً أساسياً في تغيير المعادلات السياسية في هذه المعركة، لاسيما وأن حدث التفجير النووي سوف يكون نقمة على الكافرين ورحمة للمؤمنين وفق تعبير أمير المؤمنين صلوات الله عليه في الحديث الذي مر، أو أنه سينطوي على فرج عظيم لكم للمؤمنين وفق تعبير الامام الباقر عليه السلام، وايضاً ما يشير مستقبل الأحداث وفق رواية افمام الباقر عليه السلام المتقدمة من أن الأبقع وهو القائد الذي يمثل مصالح النواصب، سوف يقتل بعد فترة قليلة من ذلك، ومن بعده سيقتل حاكم الشام، ولكن كليهما سوف يقتلان على يد السفياني الذي أؤكد بأن حراكه في الشام سيكون وبالاً هائلاً على النواصب كما نفهم من استغراق جمع لكور الشام الخمسة لفترة ستة أشهر، وما تشير إليه الرواية بأن الرعب يسير من بين يديه مسافة ثلاثين ميلاً في الشام مما يعني أن ورود الرايات الصفر بمعية البراذين الشهباء المحذوفة وهي الدبابات سيقلب المعادلة الدولية المتحركة في الشام رأساً على عقب، وسيتيح المجال لبقاء نظام الاصهب ولكن من دون نفس الاصهب الذي تسميه بعض الروايات العامية بالسفياني الثاني، واستبداله بالسفياني.

 أما ما سيحل بهم في عهد السفياني، فإن بعض الروايات الشريفة تشير إلى أن الله سيؤمن شيعة أهل البيت عليه السلام في بلاد الشام من شره، ولا يمكنني الافصاح أكثر من ذلك، وفي تقديري لو أن شيعة أهل البيت عليهم السلام في العراق اتبعوا توجيهات أئمة الهدى صلوات الله عليهم فلن يصيبهم منه مكروهاً كبيراً، ولا حول ولا قوة إلا بالله.

____________________________________________________________________________________________ 

البراذين جمع برذون وهو الدابة

 الشهب: اللهب وكتيبة شهباء أي مدججة بالأسلحة.

 الحذف نوع من أنواع الرمي عند العرب ويكون بوضع المقذوف بين الأصابع والإبهام، أو بين السبابتين والإبهام، أو ما وضع بين الأصابع والكف ورمي بالإبهام.

 غيبة النعماني: 317 ب18 ح16. وغيبة الشيخ الطوسي: 461 ح476.

 

غيبة النعماني: 288 ب14 ح67.

 

غيبة الشيخ الطوسي: 339 ح286، وكمال الدين وتمام النعمة: 655_656 ب57 ح29..

 

كمال الدين وتمام النعمة: 655 ب57 ح27.

 

غيبة النعماني: 283 ب14 ح54.

 

غيبة النعماني: 288 ب14 ح66.

 

الفتن لنعيم بن حماد: 156.

 

الفتن: 127 و159.

 

التعليقات
الحقول المعلمة بلون الخلفية هذه ضرورية
احمد حرب
سورية دمشق
2015-8-5
سوال هل نفهم من حضرتكم اننا في مامن من السغياني نحنو شيعت الشام ارجو الجواب
الموالي العراقي
بغداد
2014-4-15
السلام عليكم
قلتم: "وفي تقديري لو أن شيعة أهل البيت عليهم السلام في العراق اتبعوا توجيهات أئمة الهدى صلوات الله عليهم فلن يصيبهم منه مكروهاً كبيراً"
أرجو بيان -في موضوع مستقل- توجيهات أئمة الهدى صلوات الله عليهم للشيعة في العراق بهذا الخصوص..
وفقكم الله لمراضيه
ابن النجف
العراق
2013-9-29

السلام عليكم انا اعتقد ان اصحاب البراذين الشهب مجموعة مختلفة عن اصحاب الرايات الصفر ففي اللفة العربية تطلق كلمة برذون على الفرس القوي جدا في المعارك لذا اعتقد ان اصحاب البراذين الشهب هم روسيا والمعروف عنهم بانهم اصحاب اقوى سلاح اما اصحاب الرايات الصفر فهم حزب الله القادمين من المغرب وبالفعل كلاهما دخل الى الارض بنفس الوقت تقريبا سؤالي لك شيخنا الجليل مالفرق لوضع بدل حرف الباء بكلمة (بالشام) حرف في, اقصد هل ممكن انه يقصد ان الرمحان اساسا قوى خارج سوريا او داخلها اومن الممكن ان تحمل المعنيين ولكم جزيل الشكر

من الموقع

السلام عليكم ورحمة الله

حياكم الله اخي الكريم

لا يوجد لدينا في الرواية اصحاب البراذين وانما لدينا البراذين دونما أصحاب وبالتالي فسرناها بأنها من نمط الأسلحة المتميزة عن اسلحة التوازن المعتادة ويمكن للأس أس 300 واضرابها ان اتكون مصداقاً لذلك،

اما كلمة بالشام فهي ترد في رواية أخرى في الشام وكليهما يؤديان الغرض لأن الروايات تحدثت ان الفتنة الشامية تبتدأ بتحريك المشرق والمغرب لها ثم تأكل الشام

احمد علي
fبغداد حي اور
2013-5-25
انا ممنون من الشيخ الجليل على هذه الاجابة الوافية والشافية للقلب وهذا ما عودنا اياه ونحن نطمانه باننا طائعين سامعين لكلام المراجع العظام وهذا هوديننا وماتعلمناه منكم انتم قادتنا لطالما بقيتم على نهج المرجعية الكريمة واشكركم مرة ثانية
علي السعودي الدمامي
السعوديه
2012-10-21
سلام ما رأي سماحتكم من قول الخميني رض في زمن أظن السبعينات من أن أولادنا واحفادنا سيدركون الظهور وكذلك قول الشيخ بهجت بشروا العجائز بالظهور وكقول الشيخ المهاجر والله الذي لا إله إلا هو إن الفرج قريب قريب قريب وكذلك أننا سوف نشاهده أي المهاجر يخطب من المسجد الحرام مباشره وعلى الفضائيات ويقول أنه لا يقول هذا الكلام رجما بالغيب
هل يعتمد على قولهم وخصوصا أنهم حسب التجارب اخباراتهم عن المستقبل تكون صادقه خصوصا الخميني رض

من الموقع: سماحة الشيخ كررها أكثر من مرة جازما بأن الفرج أقرب مما تتصورون رزقنا الله وإياكم كرامة اللحاق بركب الممهدين
علاء سلمان الحسني
العراق/كربلاء المقدسة
2012-9-14
شيخنا الجليل:لماذا لا نعد للسفياني العده للحرب اقصد شيعة العراق يكونون جاهزين لقتال السفياني وقتله ؟؟هل نقدر على ذالك ..... وشكرآ

من الموقع: أجاب سماحة الشيخ على سؤالكم بعد دعاءه لكم بالتوفيق والسداد بما يلي:
لا شك ان قدرة الشيعة هي أكبر من ذلك، ولكن مشاكل التواني والتماهل من جهة وغعدم استباق الأمور من جهة أخرى هي التي ستحول ولكن سيتم تدارك هذا الأمر سريعاً بعد خروج السفياني عبر جيش اليماني الموعود والذي نقطع بأن رايته عراقية صرفة
المتفاقر
العراق
2012-9-10
السلام عليكم
هل من الممكن معرفه الحدود التي يصل اليها
الشر التابع للسفياني لعنه الله عليه
وكيف هو حال الشمال في العراق

من الموقع: السلام عليكم ورحمة الله
يمكنكم مراجعة الجواب في السؤال رقم 97 من الأسئلة المهدوية
د عبد الباقي
العراق البصرة
2012-9-8
وفقكم الله شيخنا الجليل , اليماني شخصية بهذا القدر عند الامام وفي روايات الائمة ما السبب.

من الموقع/: أخي الكريم هل يمكن توضيح سؤالكم أكثر؟
أسد علي
النجف
2012-9-3
السلام عليكم نشكر سماحة العلامة على هذه السلسلة القيمة والجهد المبارك في شرح القضيه المهدويه باسلوب شيق وسلس : لدي سؤالين لسماحة العلامة الصغير ارجو ايصالها هل الشخصيات التاريخية المعاصره لحركة الظهور كالخرساني واليماني والسفياني تعلم بأنها الواردة في بطون امهات الكتب ؟؟؟؟ وهل ستعلن عن نفسها امام الناس ام تشخيصها يكن من قبل العلماء والمراجع فقط؟؟؟
السؤال الاخر : يا حبذا لو تفرد حلقة عن رايات السود العباسية وشعيب بن صالح ورجل قم لان البعض يصر انها من الاسرائيليات ؟؟ وما قولكم في الاعور الدجال؟

من الموقع: علكم السلام ورحمة الله وبركاته
حياكم الله وبياكم يمكن مراجعةالجواب على سؤالكم الأول في الرابط التالي: http://sh-alsagheer.com/index.php?show=news&action=article&id=818
وعلى سؤالكم الثاني في الرابط التالي: http://sh-alsagheer.com/index.php?show=news&action=article&id=819 وعلى سؤالكم الثالث في الرابط التالي: http://sh-alsagheer.com/index.php?show=news&action=article&id=820

وفقكم الله وسدد خطاكم
عابس
العراق
2012-9-1
لاحظت من تحليل الشيخ جلال الدين انه لديه فكرة مسبقة يريد ان يطبقها :

-اولا : يدعي ان الرجفة اثر انفجار نووي و هذا لا دليل عليه بل الدليل قائم على عكسه حينما مثل الامام الضربة النووية بكلمة النار حينما تكلم عن نار المشرق و اذربيجان و غيرها بوصف ( الهردي) و هو لون تلك النار او الحمرة في السماء او غيره مما ورد في الاحاديث ... و هذا مما لا اشكال فيه
-ثانيا : كيف يطبق الرايات الصفر على حزب الله و الرواية بحد ذاتها تنفي ذلك اذ تقول (فانظروا الى اصحاب البراذين الشهب المحذوفة و الرايات الصفر تقبل من ا

من الموقع: حياكم الله أخي الكريم وبروكتم على حرصكم، ونود ان نعلمكم بأنه سوف يرد سماحة الشيخ على ذلك في إجابة مستقلة وستوافيكم عما قريب إن شاء الله
sabba7
2012-8-31
سؤال لسماحة الشيخ كيف ان الرايات الصفر هم حزب الله وهناك بعض الاحاديث المروية عن اهل البيت يذم الرايات الصفر ؟

و هل يمكن ان تكون الرايات الصفر من المغرب العربي اي المغرب او تونس او غيرها

من الموقع: السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
حياكم الله أخي الكريم
الحديث عن الرايات الصفر المذمومة التي تأتي من المغرب هي روايات عامية لا مجال لتوثيقها، وفي استقصائنا فإن كل حديث هذه الروايات يتعلق إما بالرايات الأدريسية الحسنية أو بالرايات الفاطمية، ولو تحدثت عن البربر فهي تتحدث عن رايات المغول، وكلها مرت حقبتها.
أما الواردة في كتبنا الروائية فهي على صنفين صنف مذموم وهي روايتين الأولى واردة في كتاب الهداية الكبرى ونقلها في مختصر البصائر الشيخ حسن بن سليمان والهداية الكبرى لا مجال لاعتماده لتظافر موقف العلماء بشأن عدم اعتماده فيما تفرد به، والثانية رواية وردت في كتاب مشارق انوار اليقين للحافظ البرسي وهي منقولة عن أحد الكهنة وبالتالي لا قيمة لها، وهي تحكي عن رايات البربر.
اما الصنف الآخر من الروايات وهي في العموم رواية أوردها الشيخ النعماني بسند والشيخ الطوسي بسند آخر فهي رواية الإمام الباقر عليه السلام عن جده أمير المؤمنين عليه السلام عن الرجفة والتي استعرضناها سابقا، ولا يوجد فيها ما يستدل على ذمها أو عكسه، بل إن المشار إليها هو انها تأتي من المغرب، والمغرب في استظهارنا بناء على سياقات الخبر هي لبنان، وقد قلت بأن هذه الرواية لو تحققت في زمن منظور قريب فإنها تعني حزب الله، ولكن لا يمكن القطع بأنها ستاتي في زمن قريب. ويساعد على هذا الاستظهار أن دخولها سيعدل موازين المعركة ضد الأبقع الذي يمثل مصالح النواصب، في وقت سيكون الغرب الرومي منشغل بحرب جبارة في داخله، والله العالم
ابن العراق85
العراق
2012-8-30
اللهم صلي على محمد وال محمد لدي بعض الاسئلة ارجو ايصالها للشيخ الكريم واذا تعذر ذلك ارجو ان تعلموني بطريق اوصل به اسئلتي للشيخ وسؤالي الاول بالنسبة لاهل العراق من بعد الانتصار على السفياني اي قبل خروج الامام عليه السلام في هذه الفترة ماهو الوضع وما سيكون عليه.
السؤال الثاني مامقصود من كلام الشيخ اعلاه من انه لايمكنني الافصاح اكثر من ذلك هل لضيق الوقت ام هناك اشياء تقتضي عدم التكلم بها امام المخالفين؟
وارجوكم لدي كثير من الاستفسارات كيف احصل على اجابات بخصوص الظهور الشريف؟؟

من الموقع: حياكم الله أخي الكريم، يمكنكم إرسال ما ترغبون من أسئلة عبر الموقع وسيجيب عليها سماحة الشيخ، وقد أفاد سماحته، بأن انقاذ العراق من براثن السفياني لن يكون في معركة واحدة، وستستغرق مدة التطهير منه ومن فلول النواصب المدة المتبقية للظهور الشريف والذي لن يستغرق إلا أشهراً قليلة.
محمد
العراق
2012-8-30
اللهم صلي على محمد وال محمد وعجل فرج مولاي الامام المهدي اروحنا له الفداء
hussamalali
iraq
2012-8-30
وفقكم الله لتكملت هذه السلسله الرائعه من المحاظرات الخاصه ب علامات الضهور الشريف للامام المنتظر روحي له الفداء .
مواضيع مختارة
twitter
الأكثر قراءة
آخر الاضافات
آخر التعليقات
facebook
زوار الموقع
20 زائر متواجد حاليا
اكثر عدد في نفس اللحظة : 123 في : 14-5-2013 في تمام الساعة : 22:42
عدد زوار الموقع لهذا اليوم :6036
عدد زوار الموقع الكلي: 27006063
كلمات مضيئة
قال أبو عبد الله الصادق ( عليه السلام ): أيما رجل اتخذ ولايتنا أهل البيت ثم أدخل على ناصبي سرورا واصطنع إليه معروفا فهو منا برئ ، وكان ثوابه على الله النار.