بسم الله الرحمن الرحيم

سماحة الشيخ جلال الدين الصغير

هل عبد الله ملك آل سعود الحالي آخر ملوك آل سعود؟

15086طباعة الموضوع 2012-04-16


الأخ قاسم بلشان (مجموعة حكيميون) هل يمثل ملك ال سعود الحالي اخر شخص للعائلة المالكة بمعنى هل هناك حديث متفق عليه بأن ملك السعودية الحالي (عبدالله) بموته تكون هناك دلائل واضحة وصريحة بقرب ظهور الحجة المهدي (ع)

الجواب:
لا تشير الروايات في شأن ملك شبه الجزيرة والحجاز إلّا بمقدار موت ملكهم المسمى بعبد الله، والذي نستطيع القول بأن المراد به الملك الحالي، كما لا يمكننا أن نفيه، ولكن الإشارة الموجودة لا تتحدث عن آخر ملك لهم، ولكن عبد الله هذا سيكون موته مفتاح الفرج لأنه سيكون آخر الملوك الأقوياء وسيحل من بعده الصراع الشديد بين الأسرة الحاكمة، فيقتل بعضهم بعضاً حتى ان ملكهم يتحول من ملك السنين إلى ملك الأشهر والأيام إشارة إلى كثرة الإنقلابات والتقاتل بينهم ولكن هذه الفترة بينها وبين الإمام روحي فداه شيء يسير جداً وذلك لقول الإما م الصادق عليه السلام في رواية معتبرة قال: من يضمن لي موت عبد الله أضمن له القائم. ثم قال : إذا مات عبد الله لم يجتمع الناس بعده على أحد، ولم يتناه هذا الامر دون صاحبكم إن شاء الله، ويذهب ملك السنين ويصير ملك الشهور والأيام. فقلت : يطول ذلك ؟ قال : كلا .

التعليقات
الحقول المعلمة بلون الخلفية هذه ضرورية
عين الحقيقة
البحرين
2012-11-6
عن الإمام الرضا(ع)قال: ( إن من علامات الفرج حدثا يكون بين الحرمين. قلت
وأي شئ يكون الحدث ؟ قال عصبية تكون بين الحرمين ، ويقتل فلان من ولد فلان خمسة عشر كبشا)

الملك عبدالله آل سعود له خمسة عشر من الأولاد هل هم المقصودين في الحديث السابق؟
من الموقع: اجاب سماحة الشيخ بالاتي
كل الذي تشير اليه الروايات الى ان هذا الحدث والذي يبدو انه سيحصل في جدة سيشمل قتالا بين امراء يحكمون في بلاد الحجاز ولا يمكننا ان نجزم ان يكونوا في بيت واحد ولكن من المتيقن انهم من ضمن اسرة حاكمة اما اسقاط الرواية على الوقت المعاصر فلا نملك دليلا يدل عليه قبل حركة العلامات الدالة على عصر الظهور الشريف واوضحها التفجير النووي الذي يطال الشام
مواضيع مختارة
twitter
الأكثر قراءة
آخر الاضافات
آخر التعليقات
facebook
زوار الموقع
12 زائر متواجد حاليا
اكثر عدد في نفس اللحظة : 123 في : 14-5-2013 في تمام الساعة : 22:42
عدد زوار الموقع لهذا اليوم :4077
عدد زوار الموقع الكلي: 24829534
كلمات مضيئة
الامام الباقر عليه السلام: أما ترضون أن عدوكم يقتل بعضهم بعضا وأنتم آمنون في بيوتكم