بسم الله الرحمن الرحيم

سماحة الشيخ جلال الدين الصغير

الشيخ الصغير : الحل ليس بحجب الثقة عن الحكومة او عقد الاجتماع الوطني او انتخابات مبكرة انما بالعودة الى المحكمة الاتحادية وتشكيلها بطريقة حيادية


الشيخ الصغير : الحل ليس بحجب الثقة عن الحكومة او عقد الاجتماع الوطني او انتخابات مبكرة انما بالعودة الى المحكمة الاتحادية وتشكيلها بطريقة حيادية

قال القيادي في المجلس الاعلى الاسلامي الشيخ جلال الدين الصغير ان" جميع الحلول التي تطرح الان لحل الازمة السياسية في البلد لن تساهم في حلها بل ستزيد المشهد تعقيدا".

واضاف في تصريح صحفي ان" الحلول المطروحة تعالج الخطا بخطأ اكبر وتضيف الى النار نارا جديدة ".

واوضح الشيخ الصغير ان هناك طروحات من قبل بعض الفرقاء ومنها حجب الثقة عن رئيس الحكومة وهناك من يطرح عقد الاجتماع الوطني او المؤتمر الوطني وهناك من يتكلم عن حل البرلمان والذهاب الى انتخابات مبكرة ونحن نرى ان جميع هذه الطروحات لا نر فيها الحل".

وتابع ان " من يلاحظ سلوك الاطراف السياسية المتصارعة بدون استثناء لا نر احدا يحاول ان يهدأ الموقف اويحاول ان يسحب الامور باتجاه العلاجات وما يؤسف له اكثر ان المتصارعين بأجمعهم بلا استثناء اعطوا لخصومهم الكثير من الذرائع ,لان الجميع ارتكب اخطاء استراتيجية كبرى".

واوضح الشيخ الصغير ان طبيعة المسارات الموجودة في هذه الايام تعرب عن وجود ارادة, وان كانت غير معلنة تحاول ان تؤسس لانقسامات هائلة في داخل النسيج العراقي".

وتابع انه يجب ان يتم وضع حساب لكل شيء بشكل دقيق وان ينظر لكل زوايا الموضوع بعين المسؤولية والجدية والنظر الى توابع الامور.

واشار الى ان الحل يتمثل بالعودة الى المحكمة الاتحادية وتشكيلها بطريقة تختلف عن الوضع الذي هي عليه الان وتقوم بمهمة انقاذ البلد فمن دون هذا غير ممكن ان نحل الموضوع

التعليقات
الحقول المعلمة بلون الخلفية هذه ضرورية
مواضيع مختارة
twitter
الأكثر قراءة
آخر الاضافات
آخر التعليقات
facebook
زوار الموقع
11 زائر متواجد حاليا
اكثر عدد في نفس اللحظة : 123 في : 14-5-2013 في تمام الساعة : 22:42
عدد زوار الموقع لهذا اليوم :113
عدد زوار الموقع الكلي: 24833797
كلمات مضيئة
يا فرج الله متى ترانا ونراك؟