بسم الله الرحمن الرحيم

سماحة الشيخ جلال الدين الصغير

الشيخ جلال الدين الصغير: المرجعية الدينية تتحرك في إطار تقديم النصيحة للسياسيين


الشيخ جلال الدين الصغير: المرجعية الدينية تتحرك في إطار تقديم النصيحة للسياسيين

قال القيادي في الائتلاف الوطني عن المجلس الأعلى الإسلامي الشيخ جلال الدين الصغير إن المرجعية الدينية، إلى الآن، تتحرك في إطار تقديم النصيحة للقوة السياسية ولم تتقدم بمشروع محددا للحل، لافتا إلى إن الأمور بين ائتلافي دولة القانون والوطني لن تفضي إلى حسم سريع.

وأضاف سماحته لـ (أصوات العراق) أن "المرجعية لا يمكن لها أن تتحرك إلا إن وجدت الفرقاء السياسيين قادرين على أن يسمعوا صوتها"، مشيرا الى ان "ما يجري الآن ضمن دائرة النصيحة وسماع الرأي وتقريب وجهات النظر بين الأطراف وتنبيهها إلى طبيعة المخاطر التي تتوقعها المرجعية بهذا الخصوص، لذلك الى الآن لم تتقدم بمشروعها الذي يمكن أن تتبناه على أساس إمكانية قبوله من الأطراف المعنية به".

وعن الأوضاع بين ائتلافي دولة القانون والوطني، قال سماحته إن الأمور لا يمكن أن "تفضي الى حسم سريع بين الجانبين لان الكرة تتزحلق في نفس المكان"، مشيرا الى ان "الائتلاف الوطني لم ينشأ لكي يكون حجر عثرة أمام تشكيل الحكومة أو عملية الإسراع بها، لكنه في البداية لم يقبل بطرح مرشحيه وانتظر إلى أن تبادر دولة القانون بسحب مرشحها (نوري المالكي)".

واستدرك "لكن مع رغبة دولة القانون بإبقاء مرشحها فمن الطبيعي ان يصر الوطني على موقفه وانتظار سحب دولة القانون لمرشحها الحالي وتقديم آخر". وزاد "هذا يعني ان الائتلاف الوطني لم يقدم مرشحه لا لأنه لا يملك مرشحا، بالعكس لدينا اكثر من مرشح بهذا الخصوص".

التعليقات
الحقول المعلمة بلون الخلفية هذه ضرورية
مواضيع مختارة
twitter
الأكثر قراءة
آخر الاضافات
آخر التعليقات
facebook
زوار الموقع
23 زائر متواجد حاليا
اكثر عدد في نفس اللحظة : 123 في : 14-5-2013 في تمام الساعة : 22:42
عدد زوار الموقع لهذا اليوم :3420
عدد زوار الموقع الكلي: 24809557
كلمات مضيئة
اللهم املأ قلب وليك الأعظم وحجتك الكبرى بهجة وسروراً وفرحة وحبورا اللهم اكشف عنه الهم والغم الهم عجل فرجه وسهل مخرجه واقض حاجته واستجب دعوته اللهم مكن له في الأرض سلطانه وذلل له مقاليد الأمور وصنائع الدهور اللهم ارضه عنا بما شئت وكيفما شئت وخذ له منا حتى ترضى