بسم الله الرحمن الرحيم

سماحة الشيخ جلال الدين الصغير

1277: هل لدعوةاليماني الموعود مائز عن بقية الدعوات كي يتمكن المنتظر من جعلها دلالة على اليماني؟



حيدر السراي: مجموعة منتظرون5 عبر برنامج التلكرام (009647729680233)

سماحة الشيخ الصغير اعزه الله
اليماني وسر الترجيح:
في الحديث عن اليماني نجد انه أهدى الرايات لأنه يدعوا الى صاحبكم. ونفهم من الحديث ان سبب كونه أهدى الرايات انه يدعوا الى الامام عليه السلام.
ولكن ما مضمون هذه الدعوة فشعار الدعوة للإمام هو شعار فضفاض فالفقهاء ومراجع الدين العظام وخطباء المنبر وحملة علوم الى محمد صلوات الله عليهم كلهم يصح ان نطلق عليهم انهم يدعون الى الامام عليه السلام.
هل لهذه الدعوة مائز عن بقية الدعوات حتى يتمكن المؤمن من جعلها دلالة على اليماني؟
نفع الله بكم المؤمنين شيخنا الحبيب

✍️الجواب:

لا شك ان دعوة الهدى الرئيسية هي العمل بالتكليف الشرعي وفق سياقاته الطبيعية ويبدو لي مما يحف بالروايات ان هذا العبد الصالح لديه امتياز عقائدي من جهة وله امتياز عملي من جهة اخرى وكلاهما يفضيان الى ان عمله وفكره يلتقيان في قضية الامام صلوات الله عليه، بحيث ان سلوكه العملي مكرس لقضية الامام روحي فداه سواء أعلن عن ذلك او لم يعلن، ولو صح ذلك فما من ريب ان للرجل زكاوة نفس خاصة بحيث لا تغريه الاعمال ولا تلهيه عن شأن قضية الامام روحي فداه.

التعليقات
الحقول المعلمة بلون الخلفية هذه ضرورية
رسول حسن الكوفة
العراق
2017-10-30
السلام عليكم سماحة الشيخ الفاضل لقدقضيت إكثر من ثلاثين عاما في اجواء اهل البيت عليهم السلام فاصبح عندي خزين فكري عنهم وعن محبيهم وانا اليوم اسالك بالله ان تبين لي صواب او خطا ما اقوله ..في فكرة اليماني اراك تحوم حول شخص بعينه معاصرا زاهدا حكيما عالما ولاتستطيع ان تقول هذا هو اليماني ..وشكرا ..
مواضيع مختارة
twitter
الأكثر قراءة
آخر الاضافات
آخر التعليقات
facebook
زوار الموقع
17 زائر متواجد حاليا
اكثر عدد في نفس اللحظة : 123 في : 14-5-2013 في تمام الساعة : 22:42
عدد زوار الموقع لهذا اليوم :5732
عدد زوار الموقع الكلي: 24662255
كلمات مضيئة
قال الإمام الصادق عليه السلام: من أحبنا كان معنا أو جاء معنا يوم القيامة هكذا ثم جمع بين السبابتين ثم قال واللَّه لو أن رجلا صام النهار وقام الليل ثم لقي اللَّه بغير ولايتنا أهل البيت للقيه وهو عنه غير راض أو ساخط عليه