بسم الله الرحمن الرحيم

سماحة الشيخ جلال الدين الصغير

626: لماذا تنسب معارك قرقيسيا الى معارك تحدث في سوريا ولم لا تنسب الى مناطق دولة قرقيستان؟



Mushreq Tooka: مجموعة منتظرون 1 عبر برنامج التلكرام (009647729680233)

لماذا تنسب معارك قرقيسيا الى معارك تحدث في سوريا ولم لا تنسب الى مناطق دولة قرقيستان اهو لبعدها عن الخارطة المكانية للظهور الشريف او لأسباب اخرى؟

الجواب:
قرقيسياء موضع تاريخي معروف كان عاصمة لأحداث اساسية جرت في المنطقة ولذلك حمل الاسم على مكانات اخرى يحتاج الى قرينة وهذه القرينة قطعا لا يمكن ان تصرف لقرغيزستان لمجرد وجود تشابه في بعض حروف الاسم خاصة وان الحديث المتعلق بها مرتبط بجغرافية مكانية محددة وبحدث مجتمعي محدد، فلو انصرفنا عن الجغرافية كيف سيمكن تأمل وجود اختلاف بني العباس اولا في قرغيزستان وكيف تأمل اشتراك تركيا وبني قيس والسفياني فيها؟
نفس الامر يسري على كركوك والتي لا علاقة لها بالاسم الا مقدار تشابه ببعض الحروف فلقد قيل ان أحد اساميها كركيسيوم ولكن الوصف الزماني والمكاني للحدث لا ينطبق عليها خاصة مع الروايات التي تتحدث عن ان الاتراك سيصلون الى نهر الفرات قبيل هذه المعركة فمن اين سناتي بالفرات لو افترضنا كركوك؟

 

التعليقات
الحقول المعلمة بلون الخلفية هذه ضرورية
آرام
عراق العظيم
2019-12-17
السلام عليكم شيخنا
الأتراك راح يدخلون كركوك. وهي معركة كركيسيوم الثانية، التى يمتد من شرق الفرات في الشمال السورى الى كركوك....
من الموقع
عليكم السلام والرحمةلا يوجد في تراثنا الروائي ما يمكن التعبير عنه بكركيسيوم الثانية وان اردتم بذلك التعبير عن قرقيسياء فالامر مختلف لان قرقيسياء في شرق سوريا ىوليس في شمالها
مواضيع مختارة
twitter
الأكثر قراءة
آخر الاضافات
آخر التعليقات
facebook
زوار الموقع
22 زائر متواجد حاليا
اكثر عدد في نفس اللحظة : 123 في : 14-5-2013 في تمام الساعة : 22:42
عدد زوار الموقع لهذا اليوم :751
عدد زوار الموقع الكلي: 15232554
كلمات مضيئة
الإمام الصادق عليه السلام: كل راية ترفع قبل قيام القائم فصاحبها طاغوت يعبد من دون الله عز وجل.. والمقصود: كل راية تدعي المهدوية