بسم الله الرحمن الرحيم

سماحة الشيخ جلال الدين الصغير

395: الحرب العالمية السابقة للظهور الشريف وتأثيراتها على معيشة الناس



Mustafa Aboud: مجموعة منتظرون7 عبر برنامج التلكرام (009647729680233)

الاول: في رواية ابي عبد الله (ع) ان يكون خروج الامام المهدي (ع) مسبوقاً بالموت الاحمر والموت الابيض. هل أن التسلسل الزمني مؤكد في الرواية لأن موجة الطاعون قد ضربت اوربا والحرب العالمية الثانية قد ضربتها ايضاً بمقتل ٨٠ مليون شخص. فهل يمكن ان الحدثين قد حصلا فعلاً؟

الثاني: الكثير من احتياجاتنا اليومية مثل الوقود والمواد الاحتياطية مثلاً تصنع في الدول الصناعية العُظمى. في حالة تدمر هذه الدول كيف يمكم للناس متابعة معيشتهم وخصوصاً ان الادوية والمستلزمات الصحية تصنع هناك. وقد ذكرتم سماحتكم ان الحياة تبقى على ما وصلت اليه البشرية في عصر الظهور.

الجواب:
بل هذه في فترة الحرب العالمية التي يفني فيها ثلثا الناس ولهذا فهي لا تتعلق بالحرب العالمية الثانية بل بما يأتي من بعدها.
من الواضح ان الحرب العالمية ستؤدي الى دمار كبير ولكنه ليس دمارا شاملا وفي كل مكان وغالبية الصناعات تجري الان خارج هذه الدول لرخص العمالة والمواد الاولية في بلدان العالم الثالث وبناء على حقيقة ان الحرب العالمية لن تعم كل الكرة الارضية لذلك كثير من الدول ستكون بمنأى عن شرور ذلك ولو إنك نظرت الى الامر من باب ان الحرب مع شرورها الا انها ستخفض نسب الاستهلاك الى حد هائل مما يسمح للمتبقي ان يكفي وزيادة على ان الحروب بطبيعتها تجعل الدول أكثر اهتماما بمستلزمات الصحة والطب.

 

التعليقات
الحقول المعلمة بلون الخلفية هذه ضرورية
مواضيع مختارة
twitter
الأكثر قراءة
آخر الاضافات
آخر التعليقات
facebook
زوار الموقع
11 زائر متواجد حاليا
اكثر عدد في نفس اللحظة : 123 في : 14-5-2013 في تمام الساعة : 22:42
عدد زوار الموقع لهذا اليوم :3937
عدد زوار الموقع الكلي: 19945054
كلمات مضيئة
يا فرج الله متى ترانا ونراك؟