بسم الله الرحمن الرحيم

سماحة الشيخ جلال الدين الصغير

155: التكرار في قراءة دعاء العهد

12332طباعة الموضوع 2013-04-02


أوس علي المياحي (الموقع الخاص): روي عن الإمام الصادق (ع) أنه قال: "من دعا أربعين صباحاً بهذا العهد-دعاء العهد- كان من أنصار قائمنا (ع)", هل هناك شروط للقراءة كأن تكون أربعين صباحاً متتالية؟ هل هي دورة لأربعين صباحاً مره في العمر؟ أم يجب أن تتكرر؟.

الجواب: في مثل هذا النمط من النصوص فإن المراد ليس مجرد القراءة لنص الدعاء، ولكن التدبّر بهذا الدعاء والإلتزام بمحتوياته الفكرية والعقائدية والعملية هو الذي يؤمّن للإنسان نصرة الإمام صلوات الله عليه، وهذه النصرة ليس المراد بها نصرة قادة جيش الإمام صلوات الله عليه المعدودين بالثلاثمائة وثلاثة عشر، كما أنها لا تعني بالضرورة النصرة في وقت ظهوره الشريف، لأنها يمكن أن تتم في وقت بعيد عن الظهور، ومن الواضح ان تكرار القراءة لمثل هذه النصوص هي التي تركز حالة التدبر وتديمها وتوجد نمط من الحب والولاء للإمام صلوات الله عليه.

 

التعليقات
الحقول المعلمة بلون الخلفية هذه ضرورية
محمد عباس هاشم
العراق
2023-4-14
هل يجوز قراءة دعاء العهد الساعة ١١ صباحا
من الموقع
يمكن في اي وقت قراءته
نبيل أركان ناجي
العراق
2020-7-17
هل يوجب الصيام للعمل بدعاء العهد وكيف يكون هذا الصيام بينوا لنا هذه الطريقة وفقكم الله شيخنا ..
مصطفى
العراق
2020-4-21
السلام عليكم روي عن الإمام الصادق (ع) أنه قال: "من دعا أربعين صباحاً بهذا العهد-دعاء العهد- كان من أنصار قائمنا (ع)", هل هناك شروط للقراءة كأن تكون أربعين صباحاً متتالية؟ وهل يمكن قراءته في 10صباحا لاني سمعت انه يجب قراءته صباحا وشكرا
من الموقع
السلام عليكم وتقبل الله اعمالكمبلى يمكنكم ذلك
مصطفى
العراق
2020-4-21
مصطفى جاسم :روي عن الإمام الصادق (ع) أنه قال: "من دعا أربعين صباحاً بهذا العهد-دعاء العهد- كان من أنصار قائمنا (ع)", هل هناك شروط للقراءة كأن تكون أربعين صباحاً متتالية؟
من الموقع
لا شروط في البين
مصطفى
العراق
2020-4-10
السلام عليكم
هل يمكن قراءة دعاء العهد الساعة ١٢ اي منتصف الليل؟ لأني سمعت انه يجب قراءة دعاء العهد صباحا أربعين مرة لكي أتمكن من نصرة الإمام المهدي عجل الله فرجه الشريف حتى لو لم اكن على قيد الحياة آنذاك ، وشكرا
من الموقع
لا ضير من قراءته في اي وقت
مواضيع مختارة
twitter
الأكثر قراءة
آخر الاضافات
آخر التعليقات
facebook
زوار الموقع
10 زائر متواجد حاليا
اكثر عدد في نفس اللحظة : 123 في : 14-5-2013 في تمام الساعة : 22:42
عدد زوار الموقع لهذا اليوم :9520
عدد زوار الموقع الكلي: 24890215
كلمات مضيئة
قال أبو عبد الله الصادق ( عليه السلام ): أيما رجل اتخذ ولايتنا أهل البيت ثم أدخل على ناصبي سرورا واصطنع إليه معروفا فهو منا برئ ، وكان ثوابه على الله النار.