بسم الله الرحمن الرحيم

سماحة الشيخ جلال الدين الصغير

1046: هل ان ما ورد في الرواية: لايقوم القائم حتى يقوم اثنا عشر رجلاً كلهم يجمع على قول إنهم قد رأوه فيكذبونهم. يشير الى صدق دعوة هؤلاء ام كذبهم؟



1046: هل ان ما ورد في الرواية: لايقوم القائم حتى يقوم اثنا عشر رجلاً كلهم يجمع على قول إنهم قد رأوه فيكذبونهم. يشير الى صدق دعوة هؤلاء ام كذبهم؟

رسول العبيدي : مجموعة منتظرون5 عبر برنامج التلكرام (009647729680233)
عن الإمام الصادق عليه السلام قال : ( لايقوم القائم حتى يقوم اثنا عشر رجلاً كلهم يجمع على قول إنهم قد رأوه فيكذبونهم ) ( البحار : ٥٢/٢٤٤ )
هذه الرواية تربط قيام او خروجه عليه السلام بخروج هؤلاء الرجال الاثني عشر ولم تذكر هذه الرواية هل هم صادقين بدعواهم ام كاذبين ولم تحدد شخصيات هؤلاء من اية جهة هم؟
فهل شيخنا دعوتهم صادقه بإجماع رؤيتهم للإمام عج ولكن عامة الناس قد كذبتهم ام انهم كاذبون فعرفهم الناس فكذبوهم؟

الجواب:

بل هي واضحة بكذبهم لان ادعاء المشاهدة موسوم بالكذب قبل الصيحة على ان ذكر كلمة القيام تشير الى الادعاء لان قيامهم يشير الى انهم اصحاب تحرك اجتماعي ولا تحرك الا بادعاء.

التعليقات
الحقول المعلمة بلون الخلفية هذه ضرورية
مواضيع مختارة
twitter
الأكثر قراءة
آخر الاضافات
آخر التعليقات
facebook
زوار الموقع
22 زائر متواجد حاليا
اكثر عدد في نفس اللحظة : 123 في : 14-5-2013 في تمام الساعة : 22:42
عدد زوار الموقع لهذا اليوم :7028
عدد زوار الموقع الكلي: 24655151
كلمات مضيئة
اللهم أحيني حياة محمد وآل محمد، وأمتني ممات محمد وآل محمد، اللهم العن أول ظالم ظلم حق محمد وآل محمد، وآخر تابع له على ذلك، اللهم العن العصابة التي جاهدت الحسين وشايعت وبايعت وتابعت على قتله، اللهم العنهم جميعا، السلام على الحسين وعلى علي بن الحسين وعلى أولاد الحسين وعلى أصحاب الحسين